المــزايـــا النســـــبية والتنـافســــــــية لصنـاعــــة المـلابــــس الجــاهـــــزة فـى الصيــــن

Document Type : Original Article

Authors

1 قسم الاقتصاد الزراعي – كلية الزراعة – جامعة الزقازيق – مصر

2 - قسم الاقتصاد – كلية التجارة – جامعة الزقازيق – مصر

Abstract

استهدف البحث دراسة ملامح النمو الاقتصادي للصين، ودراسةالمسؤولية الاجتماعية للشركات الصناعية ((CSR، ودراسة محددات المزايا النسبية والتنافسية لصناعة الملابس في دولة الصين، ودراسة مؤشرات الحماية والمزايا التنافسية وطرق القياس، وكانت أهم النتائج التى توصل إليها البحث هى توفر نظرية بورترالماسية للميزة الوطنية ونظرية أصحاب المصلحة أساسًا نظريًا لتحليل العوامل التي تساهم في الميزة التنافسية للصين في صناعة تصنيع الملابس العالمية. توضح النظريتان العوامل التي تؤثر على الميزة التنافسية العالمية، فضلاً عن توفير فهم لمختلف أصحاب المصلحة المشاركين. في الميزة التنافسية لصناعة الملابس في الصين. توفر النظريات أيضًا هيكلًا لتطوير بروتوكول المقابلة لهذه الدراسة.

Keywords

Main Subjects